كل ما تحتاج معرفته عن شقتك الجديدة فى المعادى


كل ما تحتاج معرفته عن شقتك الجديدة فى المعادى

كل ما تحتاج معرفته عن شقتك الجديدة فى المعادى

2018-05-30

تعتبر المعادي من أشهر المناطق المصرية التي مازالت تحتفظ برونقها وجمالها وهدوئها، حيث تم انشائها منذ البداية للهروب من الازدحام المنتشر في القاهرة في بداية القرن العشرين، وبالفعل تميزت المعادي عن غيرها من المناطق بالهدوء الذي يعم الأجواء فيها برغم قربها من العاصمة بحوالي عشر كيلومترات فقط، ولذا ازداد الاقبال عليها في الفترة الأخيرة وأصبحت محط أنظار الجميع في المحاولة للحصول على شقق للايجار بالمعادى، ولذا سنتعرف هنا على أهم مميزات السكن فيها والمناطق المشهورة والمميزة فيها.

مميزات السكن في المعادي
إذا كنت من عشاق الهدوء فمن الطبيعي أن يتجه نظرك الى المعادي حيث الخصوصية والطبيعة والأماكن الراقية، لذلك ستكون هي المكان المثالي للحصول على شقق للايجار بالمعادى، ولهذا اتخذت معظم السفارات الأجنبية من المعادي مقراً لها، وكذلك لقربها من أغلب المناطق بالقاهرة وسهولة الوصول اليها بالمواصلات العامة.

ربما يعتقد البعض أن المعادي لا يوجد فيها من المراكز التعليمية الكثير، ولكن المعادي يوجد بها بالفعل بعض المراكز والمعاهد المهمة مثل:
أكاديمية أتيس لعلوم الطيران – أكاديمية السادات للعلوم الإدارية – أكاديمية طيبة المتكاملة للعلوم – الأكاديمية الحديثة للمعادي – الجامعة الأمريكية بالمعادي – معهد المعادي التطبيقي – مكتب جامعة كيوشو – مودرن أكاديمي المعادي- الزهراء للخدمات التعليمية – كلية هارفست البريطانية.

وكذلك يوجد العديد من المدارس في المعادي وتتنوع بين المدارس الخاصة واللغات والمدارس الحكومية، ومن هذه المدارس:
المدرسة البريطانية الدولية – مدرسة البشائر الدولية – مدارس الأمل للغات – مدرسة القناة للغات – مدرسة القناة للغات – مدرسة وادي دجلة للغات – معادي كوميونتي سكول – مدرسة دجلة الأزهرية للغات – مدرسة الأفق الجديدة الدولية.

تتعدد كذلك الأماكن الترفيهية في المعادي فإذا كان من خطتك أن تنتقل اليها للبحث عن شقق للايجار بالمعادى، فلن تواجه صعوبة عند الاستقرار فيها لتجد أماكن ترفه فيها عن نفسك، حيث تتواجد الأماكن السياحية والترفيهية في جميع أحياء المعادي، ونذكر من هذه الأماكن بتفاصيلها:
• جراند مول: من المولات المشهورة في المعادي والعلامات المميزة التي تخدم أغلبية الفئات من سكان المعادي، حيث يعتبر المكان الأفضل لشراء أغلب الحاجيات حيث يتكون من أربعة طوابق الى جانب الطابق الأرضي الذي يحتوي على مطعم خاص به.

• شارع 9: من أشهر الشوارع والأماكن التي إذا ذكرنا المعادي يأتي بعدها ذكر شارع 9، حيث يوجد به أفضل المطاعم والكافيهات حيث يقع من بداية محطة مترو المعادي الى محطة ثكنات المعادي، ويشتهر أيضاً بوجود محلات الفضة بأسعار جيدة.


• محمية وادي دجلة: تعتبر من أجمل الأماكن التي تتميز بها المعادي، حيث يحاط الوادي بتكوين الحجر الجيري لعصر الإيوسين الغني، وكذلك يمكن الاستمتاع فيه بالتخييم وحفلات الشواء.


عيوب السكن في المعادي
برغم أن المعادي تشتهر بهدوئها في أغلب المناطق فيها ولكن قد يعيبها بعض الأشياء التي قد تكون مهمة بالنسبة لمن ينتقل اليها أول مرة، حيث من أبرز عيوبها هو سوء تخطيط الشوارع فيها والتقسيمات حيث توحي لمن يزورها أول مره بأنها مثل المتاهة بسبب تشابه الأماكن والحارات فيها أيضاً.

كذلك بسبب هذه التقسيمات الخاطئة للشوارع تجد من الصعوبة ركن السيارات فيها، بسبب الازدحام في الأماكن التجارية والمطاعم والأسواق فيها التي تنتشر في أرجائها حيث تعتبر منطقة حيوية.

لذلك عند محاولة الانتقال اليها للحصول على شقق للايجار بالمعادى يجب الانتباه الى هذه العيوب والبحث في الأماكن الهادئة والواضحة المعالم في المعادي، حتى لا تصبح عرضةً للحيرة في شوارعها خصوصاً عند انتقالك لأول مرة.

الأحياءالمشهورة في المعادي
تنقسم المعادي الى ثلاثة مناطق رئيسية وهي المعادي الجديدة، وزهراء المعادي، والمعادي القديمة وبعض المناطق الأخرى وتتفاوت في الأسعار بين كل منطقة وأخرى، ونذكر هنا أهم هذه المناطق بمتوسط أسعارها لمن يبحث عن شقق للايجار بالمعادى:

• سرايات المعادي: تعتبر من أرقى الأحياء بالمعادي حيث تقع في وسطها وتشتهر برقيها وعراقتها، وتحتوي على العديد من الفيلات الفاخرة وتتميز بالمساحات الخضراء والهدوء ويوجد بها العديد من السفارات الأجنبية ولذا تعتبر الحي الأفضل للسكن بالنسبة للأجانب، ويبلغ متوسط سعر المتر فيها للشقق حوالي 12.950 جنيه ويبلغ متوسط سعر المتر فيها بالنسبة الى الفيلات حوالي 19.750 جنيه.

• كورنيش المعادي: يبدأ من مستشفى القوات المسلحة والمحكمة الدستورية وحتى بداية منطقة طرة، ويتكون من ثلاثة مناطق رئيسية مدخل 1، مدخل 3، وطره ويعتبر المستوى المعيشي فيها متنوع، حيث بها مناطق إسكان متوسط وفوق متوسط وكذلك بها مناطق داخلية تعتبر عشوائية ومخالفة، ولكن بالمجمل تعتبر منطقة راقية لوقوعها على النيل مباشرةً، ويبلغ متوسط سعر المتر فيها للشقق حوالي 8.150 جنيه.


• زهراء المعادي: تعتبر من المناطق الجديدة في المعادي، ويتوفر فيها السكن المتوسط وفوق المتوسط ويوجد بها عمارات خاصة بشركات البترول، ومن أهم المعالم فيها وادي دجلة ومحمية وادي دجلة وشركة فودافون، ويبلغ سعر المتر فيها للشقق حوالي 6.250 جنيه.

• المعادي القديمة: من أهم المناطق التي تتميز بها المعادي، حيث تعتبر من أقدم المناطق فيها والتي مازالت تحتفظ برونقها والطراز العريق فيها، حيث تتميز بأشجارها الكبيرة والمظللة مما يضفي لها طابع هادئ وخاص، ويسكن بها الكثير من الجاليات الأجنبية ويتواجد بها كذلك السفارات الأجنبية والشركات الدولية وبتواجد بها المركز التجاري الشهير جراند مول، ويبلغ سعر المتر فيها للشقق حوالي 5.750 جنيه.


• المعادي الجديدة: تعتبر من أكثر المناطق حيوية بالمعادي، حيث تمتد من ميدان اللاسلكي وحتى حي الأوتوستراد ويتواجد بها كذلك مساكن العرائس وصقر قريش ومساكن الشركة الكويتية وتتميز بكثرة شركات البترول، ومنطقة العرب فيها تعتبر من المناطق الشعبية فيها وكذلك منطقة البساتين، وتتميز عرب المعادي بوجود جميع الخدمات الحرفية والتجارية لذلك تعتبر من أكثر المناطق حيوية حيث تربط جميع مناطق العادي ببعضها، ويتوفر في المعادي الجديدة السكن المتوسط وفوق المتوسط والاقتصادي والشعبي أيضاً، ويبلغ متوسط سعر المتر فيها للشقق حوالي 5.650 جنيه.

شقق للبيع بالمعادى
في ذلك الوقت الذي تتعدد فيه العقارات في جميع المناطق يصبح من الصعب تحديد المكان المناسب الذي تود الاستقرار فيه سواء للشراء أو الإيجار، لذلك دائماً يجب توخي الحذر جيداً والسؤال عن المكان الذي تود الانتقال اليه من قبل سكان هذه المناطق حتى تكون متأكداً من مقصدك.

ولذا لمن يحاول البحث عن شقق للايجار بالمعادى، يجب عليه معرفة مطالبه جيداً سواء كان من الخدمات الذي يريد توفرها بجانبه من المدارس والمستشفيات والمراكز الحكومية، حيث يحاول أن يكون قدر الإمكان قريباً من الأماكن التي تهمه.

وكما ذكرنا من قبل قد يكون صعباً التعود على شوارعها وحفظ الأماكن في البداية لمن يريد الحصول على شقق للايجار بالمعادى، ولكن عند تحديد وجهتك لن تأخذ فترة طويلة حتى تعتاد على المكان الذي ستسكنه فيها.

وكما ذكرنا في تفاوت الأسعار في المناطق فيها حسب كل منطقة وحسب المساحة أيضاً والخدمات المجاورة، ولكن يعتبر متوسط أسعار المتر فيها للشقق حوالي 4.300 جنيه وللفيلات حوالي 12.000 جنيه.



bbla4

anroid ios

حمّل مجاناً التطبيق الخاص بموبايلك


facebook
© جميع الحقوق محفوظة لموقع شوف عقار